غرائب لا تعرفها عن ماليزيا !! - سفرتي

728x90 AdSpace

Booking.com
عام
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

غرائب لا تعرفها عن ماليزيا !!

تعددت الأسباب والهدف واحد. ما بين طالب علم وسائح ومستثمر ومنفي سياسي، يجد بعض العرب في ماليزيا وجهة مناسبة لهم ووطناً بديلاً ومقراً لإقامة هادئة لا تنغّص صفوها الصراعات.
ماليزيا دولة هادئة وتفتح أبوابها بسهولة للعرب. يستطيع معظم العرب حجز تذكرة والتوجه إليها، وبمجرد الدخول إلى المطار يُمنح القادم إقامة لمدّة 90 يوماً قابلة للتجديد بشرط الخروج من البلاد والعودة إليها مرة أخرى.

في يناير 2016، بلغ عدد العرب في ماليزيا 10,231 عربياً متزوجين من ماليزيات وحاصلين على إقامة، و3000 رجل أعمال ومستثمر، و25,000 طالب. إضافة إلى هؤلاء، يزور ماليزيا سنوياً نحو 650,000 سائح عربي.
تُعدّ الجالية العربية في ماليزيا من أكبر الجاليات، حتى أن العربي لا يشعر بالغربة عندما يسير في شوارع العاصمة كوالالمبور، فهو سيجد بعض المحال التي وضعت لافتة تحمل اسمها بالعربية

 غرائب لا تعرفها عن ماليزيا :

#العملة الماليزية صعبة القطع ولا تتأثر بالمطر أو الرطوب.
2
يعشق الماليزيون فاكهة #الدوريان، وهي ذات رائحة منفرة والأغرب أنها قد تعجبك أو لا تعجبك، ولا يوجد خيار وسط بينهم.
3
يستخدم الماليزيون #الإبهام للإشارة والدلالة على المكان، لأن الإشارة بالسبابة علامة على العنف أو التهديد.
4
الماليزيون من أصول صينية لا يتحدثون اللغة الصينية ذاتها كما في الصين، بل إن هنالك مجموعة منهم تتحدث بالإنجليزية فقط.
5
تأسست العاصمة #كوالالمبور عام 1857، من قبل جامعي القصدير، ويعني اسمها "الأرض الموحلة" أو "أرض الطين"، وسميت بذلك لأنها ملتقى بين نهري كلانج وجومباك
6
"يانغ دى بيرتوان اجونج" هو اللقب الذي يتم منحه لملك ماليزيا لفترة ولاية مدتها 5 سنوات من بين السلاطين التسعة لولايات الملايو، الولايات الأربع الأخرى، التي تمتلك حكاماً اسميين، لا تشارك في الانتخاب.
7
أكبر زهرة في العالم هي "زهرة الجثة" corpse flower، وسميت بهذا الاسم لأنها ذات رائحة كريهة، وهي لا تنمو إلا في ماليزيا .
8
يفضل الماليزيون المسلمون تربية القطط لأنهم يكرهون الكلاب لارتباطها بمفهوم النجاسة في الإسلام، لذا من النادر أن تجد كلابا في ماليزيا.
9
أسماء أيام الأسبوع باللغة الماليزية هي نفس أسماء أيام الأسبوع باللغة العربية.
10
يعشق الماليزيون الطعام الحار ولا يمكنهم العيش بدونه، وكذلك يتناولون الموز بطريقة القلي بالزيت، أما الفاصولياء والذرة فيصنعون منهما الآيس كريم.
غرائب لا تعرفها عن ماليزيا !! Reviewed by Unknown on 5:03:00 م Rating: 5 تعددت الأسباب والهدف واحد. ما بين طالب علم وسائح ومستثمر ومنفي سياسي، يجد بعض العرب في ماليزيا وجهة مناسبة لهم ووطناً بديلاً ومقراً لإقامة...

ليست هناك تعليقات: