شـــــــــارع المعـــــــــــز لدين الله .. رحلة بين أروقة التاريخ !! - سفرتي

728x90 AdSpace

Booking.com
عام
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شـــــــــارع المعـــــــــــز لدين الله .. رحلة بين أروقة التاريخ !!


إذا أردت أن تذهب في رحلة عبر الزمان والمكان ؛لتنهل من عبق التاريخ ، حيث تشاهد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية ، وترى تراثا عمره قرون بلا حراس فأنت في المكان الصحيح.
نعم .. هنا شارع المعز لدين الله الفاطمي الواقع في حيّ الأزهر بمدينة القاهرة ، شارع عمره 1000 عام من الذكريات ، فشارع المعز من أهم الشوارع التاريخية فى مصر منذ بنى جوهر الصقلي القاهرة ، وسماه بشارع المعز لدين الله ، وهو يمتد من باب الفتوح حتى باب زويلة  ، حيث كانت تمر من خلاله مواكب الاحتفالات بالمحمل وكسوة الكعبة..
وهو أيضا من أهم الشوارع السياحية بمصر ،  ويضم طرزاً لجميع الأشكال المعمارية الإسلامية والحربية والدينية والاجتماعية ‏ ... وبعد أعمال التطوير تحول الشارع الي متحف مفتوح للأثار الأسلامية بطول كيلو متر من شارع الأزهر إلى باب الفتوح وبه تحف اثرية من العصور الوسطى و من العصر المملوكى بالذات.

أهم الأماكن السياحية بشارع المعز :
إذا تجولت في شارع المعز لدين الله لابد وأنك قد مررت بالأماكن السياحية الأثرية التالية:
جامع السلطان برقوق - جامع الناصر محمد بن قلاوون - جامع المنصور قلاوون - بيمارستان المنصور - القبة الصالحية - سبيل محمد على باشا - سبيل خسرو باشا- جامع الشيخ المطهر - المدرسة الاشرفية – بوبة الفتوح - جامع الحاكم بامر الله - مسجد سليمان اغا السلحدار - الجامع الاقمر - سبيل عبد الرحمن كتخدا - حمام اينال - المدرسة الكاملية - بيت السحيمى - بيت مصطفى جعفر - قصر الامير بشتاك.

مكان سياحي جدير بالزيارة يستهوي السياح الأجانب ، وكذلك المصريين الذين ينظمون الرحلات في شكل events  عبر مواقع التواصل الاجتماعي للذهاب إلى ذلك الشارع الأثري ؛ حيث يتطاير عبق التاريخ ، وحيث يتعانق التاريخ والفن.



شـــــــــارع المعـــــــــــز لدين الله .. رحلة بين أروقة التاريخ !! Reviewed by غير معرف on 11:43:00 م Rating: 5 إذا أردت أن تذهب في رحلة عبر الزمان والمكان ؛لتنهل من عبق التاريخ ، حيث تشاهد أكبر متحف مفتوح للآثار الإسلامية ، وترى تراثا عمره قرون ...

ليست هناك تعليقات: